الملتقى الدولي الرابع حول الانتقال الطاقوي في البحر المتوسط [fr]

الملتقى الدولي الرابع حول الانتقال الطاقوي في البحر المتوسط
الجزائر، 25 ماي 2016

نظمت الجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية للنجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة بالشراكة مع الوكالة الجزائرية لترقية وعقلنة استعمال الطاقة، يوم 25 ماي 2016 في الجزائر العاصمة، الملتقى الدولي الرابع حول الانتقال الطاقوي في البحر المتوسط.

قضايا النجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة والغاز كانت محور النقاشات من أجل رفع التحدي الثلاثي (ديمغرافي، طاقوي ومناخي) الذي ستواجهه المنطقة المتوسطية على المدى المتوسط. اعتمدت نقاشات الملتقى على الأشغال المشتركة للجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية للنجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة والمرصد المتوسطي للطاقة من أجل تحديد سيناريو طاقوي تطوعي.

بمناسبة هذا الملتقى أطلقت وكالة البيئة والتحكم في الطاقة مع شركائها (الجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية للنجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة، الاتحاد من أجل المتوسط، لجنة المدن والحكومات المحلية المتحدة المتوسطية، المخطط الأزرق، مجموعة الخبراء المتوسطيين للتغبر المناخي) جائزة التأقلم مع التغيرات المناخية في البحر المتوسط، وهي دعوة لتقديم مشاريع حول عمليات التأقلم في المنطقة المناخية الحيوية "المناخ المتوسطي الحار" وتشمل أحد المواضيع التالية :

- التهيئة، البنى التحتية والبناء.
- النظم البيئية والموارد الطبيعية.
- طرق تصور وتطبيق السياسات العمومية.

ستتم دعوة الناجحين الثلاث (حسب المواضيع) للمشاركة في مؤتمر المناخ 22 من 7 إلى 18 نوفمبر 2016 في مراكش وسيتم تثمين أعمالهم في منشور خاص خلال الملتقى العالمي.

آخر أجل لإيداع الملفات : 16 سبتمبر 2016
لمعلومات أكثر : www.ademe.fr
للاتصال : trophees.med2016@ademe.fr

JPEG

آخر تعديل يوم 02/06/2016

أعلى الصفحة