• 29 تموز (يوليو) 2021

    مؤتمر القمة الأفريقي الفرنسي الجديد من أجل العمل معًا على إعادة صياغة العلاقة بين أفريقيا وفرنسا

    مؤتمر القمة الأفريقي الفرنسي الجديد سيعقد في مونبلييه من 7 إلى 9 تشرين الأول/أكتوبر 2021.
    ستعقد هذه الفعالية في صيغة جديدة وبحضور جهات فاعلة جديدة وستتناول موضوعات جديدة وقضايا جديدة بغية إلقاء نظرة جديدة على العلاقة بين أفريقيا وفرنسا سعيًا إلى توفير إطار تفكّر وعمل مستحدث للأجيال الجديدة.

  • 18 تموز (يوليو) 2021

    جائزة "اختر فرنسا 2021": دعوة لتقديم مشاريع

    توجّه وكالة بزنس فرانس للسنة الثالثة على التوالي دعوة إلى تقديم المشاريع لجوائز "اختر فرنسا". وتُكرّسُ جوائز "اختر فرنسا" كلّ سنة لموضوع مختلف، وهي تُكرّم المنشآت الأجنبية التي اختارت الاستثمار في فرنسا.

  • 6 تموز (يوليو) 2021

    لقاء السفير مع أفضل طلبة كامبوس فرانس الجزائر

    بتاريخ 28 جوان، استقبل السفير فرانسوا غوييت الطلبة الحاصلين على منحة الامتياز كامبوس فرانس الجزائر 2021. أغلبهم مسجلون في الماستر وسيتنقلون إلى فرنسا لمواصلة تكوينهم الأولي أو للتخصص.

  • 4 تموز (يوليو) 2021

    الذكرى السنوية لمأساة مرسى الكبير

    يفرض علينا التاريخ المشترك لبلداننا وذاكرات آباءنا المجندين أو الذين سقطوا في المعارك، نظرة متبصرة للماضي لكي تتمكن الأجيال القادمة، في هدوء، من تشارك القيم العالمية التي تجمعنا وأن ترفع التحديات التي تواجهنا.

  • 30 حزيران (يونيو) 2021

    منتدى "جيل المساواة"

    يمثل منتدى جيل المساواة أبرز تجمّع نسوي يُنظم في العالم في السنوات الخمس وعشرين الماضية. ونُظّم هذا المنتدى بمبادرة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتتولى كلٌّ من فرنسا والمكسيك رئاسته المشتركة.
    وسيُتوّج منتدى جيل المساواة في باريس من 30 حزيران/يونيو إلى 2 تموز/يوليو بعد ما كان قد استُهلّ في مدينة مكسيكو في آذار/مارس 2021.

    أخبار

    انضموا إلى صفحتنا على الفايسبوك

    انضموا إلى قناتنا على اليوتوب

    التواجد الفرنسي في الجزائر

    agrandir la carte