إطلاق المشروع العقاري "الثانوية الدولية الكبرى" [fr]

سفارة فرنسا في الجزائر سعيدة بإعلان الإطلاق الرسمي للمشروع العقاري "الثانوية الدولية الكبرى"، وهو مشروع إعادة هيكلة الثانوية الدولية ألكسندر دوما وتوسيعها. تم تنظيم مراسيم التدشين يوم 6 أفريل 2022 بحضور السيد أوليفيي بروشيه، مدير وكالة التعليم الفرنسي في الخارج، والسيد فرانسوا غوييت، سفير فرنسا في الجزائر.

تصادف هذه التظاهرة، الذكرى 20 لتأسيس الثانوية الدولية ألكسندر دوما والذكرى 10 لتأسيس المدرسة الابتدائية الدولية ألكسندر دوما. خلال 20 سنة، انتقلت الثانوية الدولية ألكسندر دوما من 180 تلميذا و40 عاملا إلى قرابة 2.100 تلميذ و250 عاملا، موزعين على 4 مواقع، بالجزائر العاصمة، وهران وعنابة.

مشروع "الثانوية الدولية الكبرى"، هو مشروع مبتكر ينتظره الجميع، يهدف إلى تحسين مناخ العمل وتحقيق راحة العمال والتلاميذ، بما يتماشى ومتطلبات المدرسة الفرنسية. يترجم هذا المشروع من خلال التأكيد على نوعية الاستقبال وتسيير التدفق، رفع طاقة الاستيعاب بأكثر من 210 مقعد دراسي، خلق قاعة متعددة الاستخدامات بطاقة 200 مقعد، قطب علمي وللغات الحية الأجنبية، مطعم مدرسي وإداري جديد، ساحات وملعب صغير، ترشيد استغلال المساحات المخصصة للتعليم التكميلي (مركز التوثيق والإعلام) وللحياة المدرسية (قطب الحياة المدرسية المشترك، قاعات الدراسة، فضاء التلاميذ، فضاء أولياء التلاميذ) وتوسيعها، مع إعادة التوازن لفضاءات الاستراحة. هذه هي التطورات الرئيسية التي سيقدمها هذا المشروع.

الثانوية الدولية ألكسندر دوما تتوسع وتحافظ على مكانتها في الساحة التربوية الجزائرية وعلى ديناميكيتها، التي اكتسبتها بفضل الثقة التي يضعها فيها جمهورها الدولي، وهي الضامن لنجاحها. يشارك فريق الثانوية الدولية ألكسندر دوما في تعزيز أواصر الصداقة التي تربط بين فرنسا والجزائر، لصالح التربية والتشارك ومن أجل بناء مستقبل مشترك.

آخر تعديل يوم 18/07/2022

أعلى الصفحة