Ambition Africa 2018، التظاهرة المرجعية بين أفريقيا وفرنسا [fr]

من تنظيم بيزنس فرانس وبرعاية وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية، تعتبر تظاهرة Ambition Africa 2018 فرصة استثنائية للشركات الإفريقية والفرنسية لتشارك خبراتها ولقاء شركائها نمن خلال محاضرات، ورشات موضوعية ومواعيد أعمال لأعمال.

الهدف من هذه التظاهرة هو تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين أفريقيا وفرنسا، هذا وتجمع التظاهرة يومي 22 و23 أكتوبر 2018، أصحاب القرار العموميين ووفود ممثلي الشركات من جميع القارة الإفريقية.

أفريقيا، قارة المستقبل

ستتعدى قارة أفريقيا عتبة 2,5 مليار نسمة مع حلول سنة 205، أي ما يعادل ربع الإنسانية. ففي خلال الثمان سنوات الأخيرة، سجلت البلدان الإفريقية متوسط نمو يتراوح بين 3,4 و7% أكثر من نسبة النمو العالمية.

من جهتها، فرنسا هي من بين الدول الغربية التي تجمعها علاقات قديمة ووطيدة مع القارة الإفريقية، إذ تساهم الشركات الفرنسية بشكل حاسم في التنمية الاقتصادية للقارة : أكثر من 1.000 شركة فرنسية، من بينها جميع شركات الكاك 40، متموقعة في أفريقيا وتغطي جميع المجالات الاقتصادية الهيكلية. هذا الموقع أكدته دلفين جيني ستيفان، كاتبة الدولة لدى وزارة الاقتصاد والمالية : "فرنسا هي أول شريك اقتصادي أوروبي لأفريقيا، وعازمة على الحفاظ على هذا الموقع، لأن شركاتنا وشبابنا يرَون في قارتينا أملا لخلق الفرص".

من خلال تظاهرة Ambition Africa، تريد بيزنس فرانس وضع القارة الأفريقية في قلب استراتيجية تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة الفرنسية.

تظاهرة ثرية بلقاءات الأعمال

بمناسبة تظاهرة Ambition Africa 2018، سيجتمع أكثر من 600 متعامل اقتصادي إفريقي وفرنسي في وزارة الاقتصاد والمالية، ببارسي، وحوالي 250 شركة متوسطة وصغيرة وناشئة ومجمعات فرنسية كبرى و أكثر من 350 شركة من جميع أنحاء القارة الأفريقية.
تتمتع تظاهرة Ambition Africa بمصداقية تعززها مهارات بيزنس فرانس في مرافقة الشركات الفرنسية في العالم ولاسيما في أفريقيا. بإمكان بيزنس فرانس تغطية الأسواق 32 الأكثر أهمية في أفريقيا، بشكل مباشر أو غير مباشر.

الجزائر، هي شريك رئيسي بالنسبة لفرنسا، مشاركة الشركات الجزائرية، المنتظرة بكثرة، ستساهم في إنجاح هذه التظاهرة الهامة بالنسبة للعلاقات الاقتصادية بين قارتينا.

أرقام العلاقات الاقتصادية الثنائية بين فرنسا وأفريقيا :

www.ambition-africa.com
www.businessfrance.fr

آخر تعديل يوم 24/09/2018

أعلى الصفحة