ملحق الأمن الداخلي [fr]

1. مديرية التعاون الدولي

مديرية التعاون الدولي هي مديرية مشتركة بين الشرطة والدرك، مهمتها تطبيق السياسة الخارجية لفرنسا في المجالات التي تختص بها وزارة الداخلية.

JPEG

تعمل المديرية على تطوير التعاون بين فرنسا والبلد المستضيف. مهمة رجال الشرطة والدرك العاملين في مديرية التعاون الدولي حماية المواطنين الفرنسيين العاملين في الخارج وحماية مصالح فرنسا، عملهم له أهداف تتعلق بالأمن الداخلي.

إجابة دولية للرهانات المختلفة لعالم في تحول مستمر

التعاون بين البلدان ضروري لمواجهة مختلف التهديدات خارج حدودنا. الإرهاب، الجريمة المنظمة العالمية، تهريب المخدرات أو الأسلحة، الهجرة غير الشرعية، الجريمة السيبرانية كلها محاور ذات أولوية لعمل رجال الشرطة والدرك العاملين في مديرية التعاون الدولي. من اجل نجاح التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، تعتمد فرنسا على شبكة من مصالح الأمن الداخلي موزعة عبر 74 سفارة. هذه الشبكة مكونة من 300 شرطي ودركي، تغطي 158 دولة. يتم تعيين ملحقي الأمن الداخلي، نوابهم، ضباط الاتصال، مساعدين، متعاونين أو خبراء تقنيون دوليون.

JPEG

مهمة تنسيق وتنشيط

تقوم مديرية التعاون الدولي بتنشيط وتنسيق التعاون التقني والمؤسساتي والعملياتي للشرطة والدرك، إلا فيما يتعلق بالقضايا التي تخص حصريا مصالح الاستخبارات.
كما أنها مكلفة أيضا بتطبيق سياسية التعاون التقني لوزارة الداخلية لفائدة الأمانة العامة، المديرية العامة للأمن المدني، المديرية العامة للأجانب في فرنسا، المديرية العامة للجماعات المحلية ومفوضية الأمن والمرور.

2. مصلحة الأمن الداخلي

مصلحة الأمن الداخلي موجودة داخل سفارة فرنسا في الجزائر.

ملحق الأمن الداخلي

هو مستشار السفارة في المسائل المتعلقة بالأمن الداخلي ومختلف مصالح وزارة الداخلية، يقوم بتنشيط وتنسيق التعاون الثنائي في مجال الأمن والحوكمة والتعاون متعدد الأطراف لاسيما على الأصعدة التقنية والعملياتية والمؤسساتية. يكتسي ملحق الأمن الداخلي صفة الديبلوماسي ويقوم بتطبيق سياسة التعاون التي يحددها وزير الداخلية تماشيا مع التعليمات العامة للسياسة الخارجية لفرنسا.

يساعد ملحق الأمن الداخلي فريق متعدد الاختصاصات مكون من أعوان شرطة ودرك وأمن مدني وتسيير الأزمات.

للاتصال

سفارة فرنسا
25 شارع عبد القار قادوش - حيدرة، 16035، الجزائر
هاتف : 64 17 98 021
فاكس : 66 17 98 021

آخر تعديل يوم 17/07/2020

أعلى الصفحة