معرض الصور الفوتوغرافية "إقبال" [fr]

PNG

المعهد الفرنسي في الجزائر
و
الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي
يقدمان معرض الصور الفوتوغرافية "إقبال : من أجل فن فوتوغرافي جزائري جديد"

محافظ المعرض : برونو بوجلال
ندوة صحفية يوم الاربعاء 10 ماي 2017 على الساعة 11 صباحا بدار عبد اللطيف

في إطار اتفاق الصداقة والتعاون بين مدينة باريس وولاية الجزائر، تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمعهد الفرنسي في الجزائر معرضا للصور الفوتوغرافية "إقبال : من أجل فن فوتوغرافي جزائري جديد" من 13 ماي إلى 13 جويلية 2017 في المتحف الوطني للفن الحيدث والمعاصر بالجزائر العاصمة، ثم من 12 سبتمبر إلى 4 نوفمبر 2017 في إطار ثاني بيينالي مصوري العالم العربي المعاصر في مدينة الفنون ببارس.

إقبال، من الجزائر العاصمة إلى باريس

هذا المعرض يطرح صورة متقاطعة حول الجزائر ليكشف للجمهور العريض مواهب المصورين الجزائريين الشباب ويجسد العمل الذي قامت به الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمعهد الفرنسي في الجزائر والذي سمح ببروز هذا الإبداع الفوتوغرافي الشاب.

هذا المعرض هو تواصل لورشة تكوينية من تأطير برونو بوجلال سنة 2015 في دار عبد اللطيف بالجزائر العاصمة، حيث عمل مصورون من كل أقطار الجزائر تحضيرا للقاءات الفوتوغرافية بباماكو.

يضم معرض "إقبال" حوالي 200 صورة لعشرين مصور من اختيار برونو بوجلال، يتم عرضها في الجزائر العاصمة ثم في باريس ثم تعرض بعضها في مرسيليا :

عبد الحميد رشيش، عبدو شنان، أحمد بدر الدين، عاطف برجم، فاروق عبو، فتحي صحراوي، حكيم رزاوي، كريم تيدافي، لياسمين فضيل، لولا خالفة، مهدي بوبكر، نسيم روشيش، اسامة تابتي، رمزي بن ساعدي، رمزي زهوال، سهام صالحي، صونيا مرابط، يانيس قفيز، ياسمين بلحسن، يوسف كراش.

اففتاح المعرض يكون يوم السبت 13 ماي على الساعة 16:30 بالمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بالجزائر العاصمة.

الدعوة عامة.

آخر تعديل يوم 22/05/2017

أعلى الصفحة