مشاركة فرنسا في المناورات الدولية للحماية المدنية 2018 بالبويرة [fr]

انطلقت المناورات الدولية للحماية المدنية للوقاية من الزلازل بين أوروبا والجزائر "EU-AL SEISMEEX" بالبويرة، يوم السبت 14 أفريل. هذا الحدث المنظم تحت قيادة المديرية العامة للحماية المدنية، جمع أكثر من 1.000 عنصر من هيئات الحماية المدنية لعدة دول من بينها الجزائر، تونس، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، بولونيا والبرتغال، بالإضافة للمكتب الفرنسي للبحث الجيولوجي والمنجمي الذي ينظم الجانب العلمي للمناورة.

سيتم توزيع الفرق على سبع مواقع مختلفة، تشارك في مناورات في إطار تمرين افتراضي لوقوع زلزال قوته بين 6,5 و7,0. يهدف هذا التمرين أساسا إلى اختبار أداء سلسلة العمليات والقيادة في حالة وقوع زلزال قوي متبوع بتضرر السدود وانهيارات أرضية تتطلب إرسال إمدادات فورية من الدول الجارة.

الحماية المدنية الفرنسية سعيدة بالمشاركة في هذا الحدث الهام، إلى جانب جيرانها الأوروبيين وبفضل دعم المديرية العامة للحماية المدنية وعمليات المساعدة الإنسانية للمفوضية الأوروبية
(DG ECHO). الوفد الفرنسي، بقيادة المدير العام للأمن المدني وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، السيد جاك فيتكوفسكي، يبرهن على تجند فرنسا في هذا التمرين من خلال مشاركة 180 عنصرا وتوفير موارد تقنية معتبرة : التشكيلة العسكرية للأمن المدني، فرق البحث والإنقاذ في المناطق الحضرية المدعمة بفرق الكلاب المدربة، مستشفى ميداني، بالإضافة لوحدة اتصال تكتيكية.

كما تضمن المديرية العامة للأمن المدني وإدارة الأزمات لوزارة الداخلية تنسيق هذا التمرين من طرف السيد المراقب العام فيليب ناردين إلى جانب القيادة الجزائرية التي تضمنها المديرية العامة للحماية المدنية.

آخر تعديل يوم 18/04/2018

أعلى الصفحة