مختارات معرض الجزائر الدولي للكتاب 2018 : عدلان مدي [fr]

ستكون فرنسا حاضرة مرة أخرى في معرض الجزائر الدولي، في طبعته لسنة 2018، بقائمة متنوعة من المؤلفين الفرنسيين والجزائريين الفرانكفونيين.

لتسجيل حضوره التقليدي، يقترح المعهد الفرنسي مسابقة، المشاركة فيها بسيطة، يتم نشر عدة مقولات لمؤلفين، ضيوف هذا المعرض، على صفحة المعهد على الفايسبوك طيلة هذا الأسبوع، وعليكم بالتعرف على أصحابها. يتم سحب أسماء الفائزين فيما بعد.

عدلان مدي، هو صاحب المقولة التي تم نشرها البارحة. اكتشفوا في ما يلي نبذة عن سيرته، وتعالوا للقائه في المعرض، يوم الجمعة 2 نوفمبر على الساعة 15 زوالا، في طاولة مستديرة حول الرواية البوليسية مع بيير بوشيريه.

PNG

عدلان مدي من مواليد سنة 1975 بالجزائر العاصمة، درس الصحافة في الجزائر العاصمة وفي مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية بمرسيليا. أصبح سنة 2009 رئيس تحرير اسبوعية " El Watan Week-end"، الطبعة الأسبوعية لجريدة الوطن الصادرة باللغة الفرنسية وهي الجريدة الأكثر تأثيرا في الجزائر.

نشر سنة 2002 رواية "Le casse-tête turc" عن دار النشر البرزخ ثم "La prière du Maure" سنة 2008، كما شارك مع ميلاني ماتاريس في كتابة "Jours Tranquilles à Alger" الصادرة سنة 2016 عن دار النشر Riveneuve، بالإضافة لثلاث روايات سياسية حول الجزائر، آخرها رواية "1994" التي صدرت سنة 2018 عن دار النشر البرزخ، والتي تغوص بالقارئ في الصراعات التي هزت الجزائر.

للمشاركة في المسابقة، زوروا الصفحة عبر الرابط : https://goo.gl/Mp7e9m

آخر تعديل يوم 25/10/2018

أعلى الصفحة