مختارات معرض الجزائر الدولي للكتاب 2018 : دافيد فنكينوس [fr]

ستكون فرنسا حاضرة مرة أخرى في معرض الجزائر الدولي، في طبعته لسنة 2018، بقائمة متنوعة من المؤلفين الفرنسيين والجزائريين الفرانكفونيين.

لتسجيل حضوره التقليدي، يقترح المعهد الفرنسي مسابقة، المشاركة فيها بسيطة، يتم نشر عدة مقولات لمؤلفين، ضيوف هذا المعرض، على صفحة المعهد على الفايسبوك طيلة هذا الأسبوع، وعليكم بالتعرف على أصحابها. يتم سحب أسماء الفائزين فيما بعد.

"هناك أناس رائعون نلتقيهم في الوقت غير المناسب. وهناك أناس رائعون لأننا التقيناهم في الوقت المناسب".

دافيد فنكينوس، هو صاحب المقولة التي تم نشرها البارحة. اكتشفوا في ما يلي نبذة عن سيرته، وتعالوا للقائه في المعرض، يوم السبت 3 نوفمبر على الساعة 14 زوالا.

JPEG

دافيد فنكينوس من مواليد سنة 1974 بباريس، كاتب فرنسي مشهور، يعتبر اليوم من بين المؤلفين الأساسيين في جيله. لديه خمسة عشر رواية مترجمة لأكثر من أربعين لغة. تجاوز بيع روايته " La délicatesse" سنة 2009، المليون وحدة في فرنسا فقط. وقام مع أخيه باقتباسها سينماتوغرافيا مع الممثلة أودري توتو في دور البطلة.

حازت روايته "شارلوت"، الصادرة سنة 2014، والتي تعد تكريما شخصيا ومؤثرا للفنانة شارلوت سالومون، المغتالة سنة 1943 بأوشفيتز، على جائزة رونودو وجائزة غونكور لطلبة الثانويات. في شهر نوفمبر 2017، أخرج ستفيان ودافيد فيلمهما الثاني "Jalouse" مع كارين فيارد في دور البطلة.

صدرت روايته الأخيرة "Vers la beauté" شهر مارس 2018 عن دار النشر غاليمار، تروي حياة أنطوان دوريس أستاذ في مدرسة الفنون الجميلة بليون والذي يقرر فجأة التخلي عن كل شيء والعمل كحارس في متحف أورسيه.

للمشاركة في المسابقة، زوروا الصفحة عبر الرابط : https://goo.gl/Mp7e9m

آخر تعديل يوم 25/10/2018

أعلى الصفحة