ليلة الأفكار 2020 في الجزائر [fr]

في طبعتها الخامسة، تدور فعاليات ليلة الأفكار يوم الخميس 30 جانفي 2020 في أكثر من 70 بلد وتنبثق عنها عدة تظاهرات حول موضوع واحد "أن تكون حيًّا".

PNG

يضع هذا الموضوع مسألة التوازنات البيئية والعلاقة بين الإنسان والعالم في قلب ليلة الأفكار لعام 2020. كما يدعو إلى تبادل الآراء حول التساؤلات التي تطرحها التغيرات التكنولوجية وظهور الذكاء الاصطناعي.

ما الذي يعنيه أن تكون حيًّا؟ يعني أيضًا العمل والالتزام وإعطاء معنى لأفعال المرء ولوجوده. ما مكاننا في عالم الأحياء؟ وبماذا يرغمنا "أن تكون حيًّا" على الانتقال للشروع بالعمل؟ تلك هي التساؤلات المطروحة في قلب ليلة الأفكار.

بالتنسيق مع المعهد الفرنسي، تدور فعاليات ليلة الأفكار 2020 في أكثر من 30 موقعا مختلفا في الجزائر العاصمة وعنابة، مرورا بقسنطينة والبليدة، يوم الخميس 30 جانفي من الساعة 17 مساء إلى غاية الساعة 2 صباحا : عروض، نقاشات، معارض، طاولات مستديرة، قراءات وحفلات فنية في برنامج هذه الليلة المخصصة للتفكير معا.

بهذه المناسبة، لا تترددوا في زيارة المعهد الفرنسي للاستماع لكوثر عظيمي، أو مكتبة شجرة الأقوال لحضور لقاء مع هاجر بالي، أو زيارة المركز الأسقفي ليغليسين للتبادل مع صالح باديس، أو مكتبة موغان، أو المعهد الوطني العالي للموسيقى وفي عدة أماكن من العاصمة للاحتفاء معا بنقاش الأفكار.

الدعوة عامة ومفتوحة للجميع.

البرنامج الكامل

آخر تعديل يوم 28/01/2020

أعلى الصفحة