فرنسا مجندة لتكوين الجمعيات [fr]

JPEG

بتاريخ 10 ديسمبر 2017، تم افتتاح الطبعة الثانية للتكوينات التي تقدمها سفارة فرنسا في الجزائر في مجال "كتابة مراحل المشاريع وإدارتها" لصالح 15 إطارا ومتطوعا جمعويا جزائريا.

بالشراكة مع الجمعية الوطنية Green Tea لترقية الصحة والمساعدة الإنسانية ومعهد التكوين ودعم مبادرات التنمية IFAID تم تقديم الطبعة الأولى للتكوين شهر جويلية 2017 بعنابة ووهران.

حضر بهذه المناسبة ممثلو مصلحة التعاون والنشاط الثقافي لسفارة فرنسا في الجزائر وممثلين عن هيئات عمومية وجمعوية مثل مدراء الشبيبة والرياضة، وكالة التشغيل، وكالة دعم تشغيل الشباب، النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية تمنراست ورئيس الجمعية الوطنية Green Tea، شريك التظاهرة.

JPEG

بالموازاة مع ذلك، تم القيام بزيارات ميدانية لجمعيات المنطقة لاسيما جمعيات الحرف التقليدية التي تعد مصدرا للمداخيل بالنسبة لنساء المنطقة، الجمعيات الرياضية التي تساهم في ترقية ونقل فكرة الرياضة للجميع بدون أي تمييز بين الجنسين، جيلا بعد جيل.

تم اختتام التكوين بتاريخ 14 ديسمبر بحضور ممثل مصلحة التعاون والنشاط الثقافي والمصلحة الاقتصادية الجهوية لسفارة فرنسا في الجزائر بالإضافة لوالي ولاية تمنراست.

سفارة فرنسا في الجزائر سعيدة بنجاح هذه العملية التي ستمتد من 17 إلى 21 ديسمبر بأدرار.

JPEG

آخر تعديل يوم 11/04/2018

أعلى الصفحة