فرنسا تشارك في معرض الجزائر الدولي للصناعات الغذائية 2018 [fr]

دارت فعاليات الطبعة 16 لمعرض الجزائر الدولي للصناعات الغذائية من 9 إلى 12 أفريل 2018 بقصر المعارض صافكس بالجزائر العاصمة. تم إنشاءه سنة 2003، هذا المعرض يعد موعدا هاما لمحترفي قطاع الصناعات الغذائية، إذ يستقبل سنويا أكثر من 20.000 زائر محترف يبحثون عن المهارات والتجهيزات والشراكات في خمس قطاعات هامة في الصناعات الغذائية : الصناعة الغذائية والتحويلية، الخبازة وصناعة الحلويات، المواد الغذائية والمشروبات، المنكهات والمكونات، الإطعام.

JPEG

جددت الشركات الفرنسية، ذات الخبرة المعترف بها، التزامها القوي إلى جانب الجزائر. 120 شركة عرضت منتجاتها في إطار معرض الجزائر الدولي للصناعات الغذائية 2018، أكثر من 60 منها ضمن الجناح الفرنسي الذي نظمته جمعية تطوير المبادلات الدولية لمنتجات وتقنيات الصناعة الغذائية. هذا الحضور القوي يترجم الرغبة في عقد شراكات جديدة والمساهمة في تطوير الصناعة الغذائية في الجزائر وعصرنتها، والتي تعد من أهم أعمدة تنويع الاقتصاد في الجزائر والتي توفر حوالي 40% من مناصب الشغل.

JPEG

زار السفير الفرنسي في الجزائر، كزافيي دريانكورت، الجناح الفرنسي للمعرض يوم الثلاثاء 10 أفريل، وكانت له بهذه المناسبة عدة مبادلات مع الشركات الفرنسية التي عرضت عليه مهاراتها :

- Pojagro : مكتب دراسات متخصص في تصميم المصانع الموجهة للصناعة الغذائية، وهو يملك فرعا في الجزائر منذ سنة.
- شركة Pierre Guerin والتي سبق وأن جهّزت ملبنتين في الجزائر لصناعة المثلجات والجبن و الیوغورت.
- Mane وMaison Jean Noël شركتين فرنسيتين رائدتين في مجال المنكهات الغذائية.

اختتم السفير زيارته بزيارة جناح الخبازين أين قام بعجن خبز الباغيت بنفسه، برفقة الشيف كريستوف ديي، تحت أعين كريستوف كليي ماريل، خباز جمعية Compagnons du Devoir. كانت تلك طريقة رائعة للتعريف بخبز الباغيت، الذي يعد مكونا رئيسيا في فن الطبخ الفرنسي.

JPEG

آخر تعديل يوم 17/04/2018

أعلى الصفحة