فرنسا تتوج بطلة العالم لسنة 2018 [fr]

يوم 15 جويلية 2018، تنقل السفير الممثل السامي للجمهورية الفرنسية في الجزائر، كزافييه دريانكورت، بين ساحة البريد المركزي وسفارة فرنسا في الجزائر لمشاهدة نهائي كأس العالم الذي جميع بين الفريقين الفرنسي والكرواتي.

وكان قد تنقل أولا إلى ساحة البريد المركزي حيث تابع الشوط الأول للمقابلة برفقة نظرائه الكرواتي والدنماركي والنرويجي ورئيس بلدية الجزائر الوسطى، السيد عبد الحكيم بطاش، وسط المتفرجين العاصميين.

مع بداية الشوط الثاني، التحق السفير بسفارة فرنسا في الجزائر حيث تم بث المباراة خصيصا لمتابعة هذا النهائي على شاشة كبيرة (15 م2) وتقديم المشروبات ورقائق البطاطس المقرمشة برعاية شركة "سناكس"، بحضور عشرات المناصرين من الفرنسيين والجزائريين وأعوان السفارة.

انفجرت أجواء الفرح بعد صافرة النهاية وتتويج فرنسا بكأس العالم، حيث غنى المناصرون ورقصوا على إيقاعات الموسيقى من اختيار الديجي الذي كان حاضرا بهذه المناسبة.

هذا وتهنئ سفارة فرنسا وأعوانها الفريق الكرواتي عن مشواره الرائع خلال هذا المونديال. كما تشكر جميع الأشخاص الذين هنأوا الفريق الفرنسي، لاسيما الرئيس بوتفليقة الذي هنأ الرئيس ماكرون وعبر له عن "إعجابه بمن حققوا هذا الإنجاز التاريخي، والذين أضفوا بشجاعتهم وتضامنهم المثاليين على كأس العالم ميزة خاصة في مختلف مراحلها".

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

JPEG

آخر تعديل يوم 26/08/2018

أعلى الصفحة