شبكة فرانس ألومني الجزائري تحيي عيد ميلادها الثالث [fr]

شبكة فرانس ألومني الجزائري تحيي عيد ميلادها الثالث
تنظيم مائدات مستديرة لتقييم هذه التجربة

26 جانفي 2019

JPEG

أحيت شبكة فرانس ألومني الجزائر عيد ميلادها الثالث في26 جانفي، إنها ثاني أكبر شبكة في العالم، وهي موجهة للطلبة الجزائريين خريجي التعليم العالي الفرنسي.

بهذه المناسبة، نظم المعهد الفرنسي بالجزائر ثلاث موائد مستديرة من أجل تقييم تجربة الجزائريين الذين تكونوا في فرنسا والفرص المهنية المتاحة لهم في الجزائر. حضر التظاهرة السفير كزافييه دريانكورت ومستشار التعاون والعمل الثقافي، مدير المعاهد الفرنسية في الجزائر، غريغور ترومل.

JPEG

هذا اللقاء هو مثال جديد عن تجند سفارة فرنسا في الجزائر من أجل الإدماج المهني للشباب وتوظيفهم في إطار التعاون الفرنسي الجزائري.

وتم خلال هذه التظاهرة إعطاء الكلمة للمهنيين الجزائريين الشباب في إطار الموائد المستديرة ليقدموا تجبرتهم الملموسة في الإدماج المهني وخلق المؤسسات في الجزائر بعد الدراسة في فرنسا. مشواهم الناجح في مجالات شتى كالتكوين المهني عن بعد والإبداع الفني والصناعات الغذائية وقطاع السيارات كانت جد ملهمة للجمهور، كما قدم عدة ألومني شهاداتهم عن انخراطهم الجمعوي الذي يعتبر تركيبة أساسية من اجل إدماج اجتماعي ومهني ناجح.

JPEG

لقد كانت هذه المناسبة فرصة لتحقيق تبادل حقيقي مع الجمهور الذي حضر بشكل كبير ومن مختلف الشرائح : ألومني، طلبة، رؤساء مؤسسات، مسؤولي التعليم العالي ومن القطاع الجمعوي. لقد أبرزت النقاشات أن إشعاع الجزائر هو في قلب اهتمامات الشباب الجزائري وجميع المهنيين الحاضرين.

لقي هذا اللقاء الأول نجاحا باهرا، وسيتم تنظيم لقاءات أخرى مستقبلا لإعطاء الكلمة مجددا للألومني، لكي ينيروا الطريق للطلبة الجدد ويثروا مشوارهم للدراسة في فرنسا من خلال تقديم شهادات عن تجاربهم الملموسة والفريدة. ستتم مواصلة الديناميكية التي تم خلقها في 26 جانفي وستعزز اللقاءات المستقبلية التلاحم بين المهنيين الشباب والمسؤولين عن التعليم والاقتصاد في الجزائر.

للتذكير، فقد تم إطلاق شبكة فرانس ألومني الجزائر سنة 2015 لجمع الجزائريين خريجي التعليم العالي الفرنسي، وهي منصة اجتماعية ومهنية الهدف منها تشجيع تطوير المسارات المهنية وتثمين النجاحات وإلهام الأجيال الصاعدة في مشاريعها المستقبلية.

JPEG

لمعلومات أكثر :

فرانس ألومني الجزائر : www.algerie.francealumni.fr
كامبوس فرانس الجزائر : www.algerie.campusfrance.org
المعهد الفرنسي بالجزائر : www.if-algerie.com

آخر تعديل يوم 31/01/2019

أعلى الصفحة