زيارة جيرارد كولومب إلى الجزائر يومي 14 و15 مارس [fr]

قام السيد جيرارد كولومب، وزير الدولة وزير الداخلية، بزيارة إلى الجزائر يومي 14 و15 مارس 2018. في بداية زيارته إلى الجزائر، افتتح الوزير مناصفة مع نظيره الجزائري وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، السيد نور الدين بدوي، يوما دراسيا للمحافظين الفرنسيين والولاة الجزائريين، وهذا شاهد على التعاون الوطيد بين فرنسا والجزائر في مجال الحكامة.

بالإضافة للقاء الثنائي مع السيد بدوي، كانت هذه الزيارة فرصة للتحادث مع الوزير الأول السيد أحمد أويحيي ووزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد محمد عيسى.

هذه المحادثات سمحت بالتذكير بالشراكة الوطيدة التي تجمع الجزائر بفرنسا، لا سيما فيما يخص القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب ورهانات الهجرة.

يقوم كولومب بعدها بزيارة إلى النيجر للمشاركة في اجتماع وزراء الداخلية ووزراء الشؤون الخارجية حول التنسيق حول مكافحة شبكات المتاجرة بالمهاجرين، بدعوة من وزير الدولة وزير الداخلية والأمن العمومي واللامركزية والشؤون العرفية والدينية للنيجر، السيد محمد بازوم. يجمع هذا اللقاء ممثلي النيجر والتشاد ومالي وبوركينا فاسو وموريتانيا وساحل العاج وغينيا والسنغال وليبيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، ويندرج ضمن سياق مواصلة العمل الدولي لفرنسا في مكافحة الهجرة غير الشرعية، التي شرعت فيه بعد انعقاد قمة الإليزيه في 28 أوت 2017، وتابعته خلال قمة الاتحاد الأفريقي-الاتحاد الأوروبي بتاريخ 29 نوفمبر 2017 بأبيجان.

آخر تعديل يوم 28/03/2018

أعلى الصفحة