دخول مدرسي تاريخي في المدرسة الفرنسية الجديدة بوهران [fr]

افتتاح فرع الثانوية الدولية ألكسندر دوما بوهران يعد مرحلة تاريخية بالنسبة للتعاون التربوي الفرنسي الجزائري ومثال عن التعاون الاستثنائي الذي يجمع بلدينا. افتتاح هذه المدرسة هو ثمرة عمل مشترك بين السلطات العليا للبلدين تلبية للطلب المتزايد خال السنوات الأخيرة.

تم تسطير هذا الهدف من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية خلال زيارة الدولة التي قام بها إلى الجزائر في ديسمبر 2012، وتم إنجاز المدرسة بفضل الاتفاق الذي تم إبرامه خلال اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى التي انعقدت أشغالها في الجزائر العاصمة بتاريخ 10 أفريل 2016، وبفضل الدعم التام والثمين للسلطات الجزائرية لاسيما وزارتي الشؤون الخارجية والتربية الوطنية وولاية وهران.

JPEG

هذه المدرسة التي هي جزء من شبكة وكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج، تفتح أبوابها للطور الابتدائي وتستقبل في مرحلة أولى حوالي خمسون تلميذا. هذا وتساهم المدرسة في تطوير اللغة الفرنسية في منطقة ذات مؤهلات اقتصادية كبرى تنشط فيها عدة شركات فرنسية، وسيتم تطويرها في السنوات القادمة.

يعد هذا الدخول المدرسي خبرا سارا بالنسبة للتلاميذ وأولياءهم وعمال المدرسة الجديدة الذين عملوا على قدم وساق من أجل افتتاحها مع الموسم الدراسي لسبتمبر 2017. هذا وسيقام الافتتاح الرسمي للمدرسة بعد عطلة شهر أكتوبر.

آخر تعديل يوم 27/09/2017

أعلى الصفحة