خمسة طلبة جزائريين من بين الفائزين بمنحة إيفل 2018 [fr]

اختار برنامج منحة الامتياز إيفل خمسة طلبة جزائريين لموسم 2018-2019 من بين 1.584 ملف تم تقييمه عبر العالم.

برنامج منحة إيفل أنشأته وزارة أوروبا والشؤون الخارجية للسماح لمؤسسات التعليم العالي الفرنسية باستقبال أفضل الطلبة الأجانب للتكوين والحصول على شهادات في الماستر والدكتوراه. يكافأ هذا البرنامج المرموق الطلبة الدوليين الذين تقدمهم المؤسسات التعليمية التي سيدرسون فيها والذين يتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء. ويسمح البرنامج بتكوين أصحاب القرار المستقبليين الأجانب في القطاعات الخاصة والعامة وفي المجالات الدراسية ذات الأولوية، وتشجيع ترشح طلبة البلدان الناشئة.

خمسة طلبة جزائريين يتميزون ويفوزون بمنحة لموسم 2018

ثلاثة طلبة دكتوراه جزائريين استفادوا من هذه المنحة وسوف يناقشون أطروحاتهم في الجامعات الفرنسية، واستفاد طالبان آخران من منحة في درجة الماستر في علوم المهندس وفي الاقتصاد والتسيير.

الفائزون يتحصلون على منحة دراسية قدرها 20.000 أورو سنويا تتمثل في منحة شهرية قدرها 1.181 أورو لطلبة الماستر و1.400 أورو لطلبة الدكتوراه، كما يستفيدون من تكفل مباشر يخص عدة خدمات (تذكرة ذهاب/إياب، تغطية صحية، نشاطات ثقافية) بالإضافة لمنحة السكن.

يهنأ المعهد الفرنسي بالجزائر وكامبوس فرانس الجزائر الفائزين ويتمنيان لهم نجاحا باهرا في دراساتهم وبحوثهم المستقبلية. كما تفتخر شبكة فرانس ألومني الجزائري بهم كأعضاء فيها.

PNG

www.algerie.campusfrance.org

آخر تعديل يوم 07/06/2018

أعلى الصفحة