تدشين فرع الثانوية الدولية ألكسندر دوما بعنابة [fr]

طبقا لالتزام رئيس الجمهورية الفرنسية وبعد موافقة السلطات الجزائرية ، يسر السفارة الفرنسية في الجزائر الإعلان عن افتتاح فرع للثانوية الدولية ألكسندر دوما بعنابة.

JPEG

تم تدشين هذه المدرسة الفرنسية الجديدة يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، من طرف السيد كريستوف بوشار مدير وكالة تعليم اللغة الفرنسية في الخارج والسيد أحمد عياشي مدير التربية لولاية عنابة. مراسيم تدشين المدرسة كانت بحضور السيد مجيد لغراب نائب عن المقاطعة التاسعة للفرنسيين في الخارج والسيد تيبو فوريير الوزير المستشار بسفارة فرنسا في الجزائر والسيد باتريك بوانسو القنصل العام لفرنسا بعنابة.

JPEG

تستقبل هذه المدرسة منذ تاريخ 7 أكتوبر تلاميذ من الطورين التحضيري وسنة أولى ابتدائي بالنسبة للنظام التربوي الفرنسي. هذا التدشين هو خطوة أولى لأن هناك رغبة في نقل المدرسة إلى بناية أوسع لتستقبل أقساما جديدة وتواصل تطورها.

JPEG

تدشين هذه المدرسة الفرنسية بعنابة هو نجاح جديد للتعاون التربوي بين الجزائر وفرنسا والذي يضع التريبة في قلب أولوياته، ونرغب في أن تساهم هذه المدرسة في الإشعاع الثقافي والاقتصادي لولاية عنابة.

JPEG

تشكر سفارة فرنسا وقنصلية فرنسا بعنابة والمعهد الفرنسي في الجزائر والثانوية الدولية ألكسندر دوما السلطات الجزائرية عن دعمها الدائم الذي سمح بتجسيد هذا المشروع وتشيد بالدعم الكبير لوالي عنابة.

آخر تعديل يوم 15/11/2018

أعلى الصفحة