تدشين المعهد الفرنسي بعنابة يوم 18 أفريل [fr]

انطلقت أشغال ترميم المعهد الفرنسي بعنابة سنة 2017، وقد تم اانتهاء منها. بهذه المناسبة، سيقوم السفير الفرنسي، كزافييه دريانكورت، برفقة المستشار الثقافي ومدير المعاهد الفرنسية بالجزائر، السيد غريغور ترومل، والقنصل العام لفرنسا بعنابة، السيد باتريك بوانسو، ومدير المعهد الفرنسي بعنابة، السيد بيرتران فوريك، بتدشين هذا الفضاء الجديد يوم 18 أفريل 2018 على الساعة 14:30 بحضور السلطات المحلية وشركاء المؤسسة.

أشغال كبيرة سمحت بترميم المعهد وتحسينه وعصرنته، من أجل استخدام افضل للفضاءات لراحة الجميع. سيتمكن الزوار بأن يلاحظوا بأنفسهم ابتداء من 18 أفريل التحولات الهامة التي طرأت على هذه المؤسسة الثقافية، التي تقع في شارع أول نوفمبر، رقم 8.

في الطابق الأرضي، سيكتشفون قاعة عرض مساحتها 250 متر مربع يمكنها استقبال 100 شخص، في الطابق الأول تم تخصيص مساحة مساوية لقسم اللغة الفرنسية لاستقبال سنويا مئات الأشخاص من الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية أو تحسين مستواهم. في الطابق الثاني، هناك مكتبة لاستقبال المشتركين فيها مع فضاء خاص بالأطفال والشباب. على بعد بضعة أمتار يوجد فضاء كامبوس فرانس الذي يستقبل الطلبة الراغبين في الحصول على معلومات حول الدراسة في فرنسا. أما الطابق الثالث، فيضم المكاتب وقاعات الدراسة والامتحانات.

هذا المكان المخصص للمعرفة والحميمية، مجهز بكامل الخدمات، ومقهى وشرفة تطل على مدينة عنابة الرائعة، المعهد الفرنسي بعنابة يدعو الجمهور إلى المشاركة في تدشينه من 18 إلى 21 أفريل 2018.

آخر تعديل يوم 16/04/2018

أعلى الصفحة