الوكالة الفرنسية للتنمية تحتفل بـ50 سنة من التواجد في الجزائر [fr]

احتفلت الوكالة الفرنسية للتنمية، يوم الخميس 27 سبتمبر، بخمسينية تواجدها في الجزائر. ;قام السيد غريغور ترومل، مستشار التعاون والعمل الثقافي وممثل سفارة فرنسا في الجزائر، والسيدة ماري هيلين لوازون، المديرة التنفيذية المساعدة للعمليات لدى الوكالة الفرنسية للتنمية، والسيد هيرفي بوغو، مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في الجزائر، بافتتاح هذا الاحتفال.

وذكّروا في مداخلاتهم بالتزام الوكالة الفرنسية للتنمية، منذ 1968، بمرافقة سياسات التطوير الاقتصادي والاجتماعي التي تقودها السلطات الجزائرية.

كما ركزوا على وفاء الوكالة التي لم تعلق أبدا نشاطاتها في الجزائر، منذ 1968، حتى إبان العشرية السوداء خلال سنوات التسعينيات.

وذكّر السيد بوغو بمشاريع الحكومة الجزائرية العديدة التي تم تجسيدها بفضل الدعم الهام للوكالة الفرنسية للتنمية، سواء تعلق الأمر بإعادة بناء بومرداس بعد زلزال 2003 (41 مليون أورو) أم نقل الماء الشروب من سد تاقسبت (26 مليون أورو) وتطوير شبكة قطارات الضاحية العاصمية (72,5 مليون أورو).

هذه المشاريع وأخرى سهلت تطوير البنى التحتية الجزائرية لصالح المواطنين.

منذ 2005، تنحصر مساهمات الوكالة الفرنسية للتنمية في الجزائر في شكل مساعدات مالية (ما يقارب 17 مليون أورو) في مجالات تعزيز قدرات الوزارات التقنية وخبراتها ودعم المجتمع المدني ومشاريع حماية التنويع البيئي مع الصندوق الفرنسي للبيئة العالمية.

لكن الوكالة الفرنسية للتنمية في الجزائر هي أيضا مشاريع للمستقبل.

بالاتفاق مع السلطات الجزائرية، وضعت الوكالة الفرنسية للتنمية أولوياتها لسنوات 2018-2022 لمرافقة التحول الطاقوي وتحسين التنقل الحضري ودعم التنويع الاقتصادي وعصرنة الفلاحة ودعم الانتقال الرقمي وتشجيع إدماج الشباب.

هذا الاحتفال كان فرصة لتسليم الشهادات لستة جزائريين، خريجي ﻣﺭﻛﺯ ﺍﻟﺩﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﻣﺎﻟﻳﺔ ﻭﺍﻻﻗﺗﺻﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻣﺻﺭﻓﻳﺔ للوكالة الفرنسية للتنمية.

الخبرة التي اكتسبوها في إطار تكوينهم ستكون إضافة في المؤسسات التي يعملون فيها، لصالح التطوير الاقتصادي والتنمية الإنسانية والمستدامة في الجزائر.

سجل الاحتفال حضور جميع شركاء الوكالة الفرنسية للتنمية وأصدقائها للإشادة بإنجازاتها وتجديد الثقة في التعاون الفرنسي الجزائري.

JPEG

كلمة السيد غريغور ترومل : https://goo.gl/Ti12fk
كلمة السيدة ماري هيلين لوازون : https://goo.gl/GCyNoY
كلمة السيد هيرفي بوغو : https://goo.gl/jgcTFA

آخر تعديل يوم 01/10/2018

أعلى الصفحة