الملتقى الجزائري الفرنسي حول السلامة عبر الطرقات السريعة [fr]

JPEG

أكثر من 180 مشارك في الملتقى الجزائري الفرنسي حول السلامة عبر الطرقات السريعة الذي دارت فعاليته يوم 18 سبتمبر 2017 بفندق الماركور بالجزائر العاصمة. تم تنظيم هذه التظاهرة من طرف البعثة الاقتصادية بيزنس فرانس بالشراكة مع وزارة الأشغال العمومية والنقل.

بهذه المناسبة، تطرق مدير الطرقات السريعة لدى وزارة الأشغال العمومية والنقل والمدير العام للشركة الجزائرية للطرقات السريعة إلى مسألة تطوير شبكة الطرقات السريعة الجزائرية وتجهيزات استغلال الطريق السيار شرق-غرب. كما حضر عدة مشاركين رفيعي المستوى وخبراء، نذكر منهم المركز الفرنسي للدراسات والخبرة حول الأخطار والبيئة والتنقل والتهيئة (CEREMA) والجمعية الفرنسية لمطابقة تجهيزات الطرق وتأهيلها بالإضافة لعدة شركات فرنسية (LAFARGE HOLCIM, CAPTELS, EGIS, AXIMUM et MERCURA) شاركوا خبرتهم في مجال السلامة عبر الطرقات السريعة والأنفاق.

هذا وتم التطرق إلى عدة مواضيع خلال الملتقى (التجهيزات عبر الطرق السريعة، إشارات المرور والعلامات على الطرق، مراقبة السيارات…إلخ.) نتجت عنها نقاشات ثرية شارك فيها ممثلون عن مختلف قطاعات الأمن المعنية (الدرك الوطني، الشرطة والحماية المدنية).

تم تنظيم هذه التظاهرة بدعم من لافارج هولسيم الجزائر و Axa Assurances Algérie Dommage.

JPEG

آخر تعديل يوم 26/09/2017

أعلى الصفحة