السفير يدشن مركز VFS Global [fr]

بتاريخ، الأحد 8 أفريل، قام السفير كزافييه دريانكورت والقنصل العام لفرنسا في الجزائر العاصمة، إريك جيرارد بتنشيط ندوة صحفية حول الإجراءات الجديدة لإيداع طلبات التأشيرة لدى المتعاملVFS Global.

نقاط هامة

1. تم وضع دفتر شروط جديد واختيار متعامل جديد لإيداع طلبات التأشيرة في دائرة اختصاص القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر العاصمة.

تم إطلاق مناقصة في خريف 2017 لاختيار متعامل جديد، من أجل تكفل أفضل بطلبات التأشيرة في الجزائر في إطار دفتر شروط جديد.

بالنسبة للدائرة القنصلية للجزائر العاصمة، تم اختيار المتعامل VFS Global على أساس معايير موضوعية وصارمة، على غرار خبرة الشركة، مصداقية المشروع المقدم، قدرة الشركة على احترام آجال التنفيذ، قدراتها المالية، نوعية تأمين المعطيات البيومترية، المحلات المخصصة لمركز استقبال طلبات التأشيرة.

إنه خبر سار بالنسبة لطالبي التأشيرة، لماذا ؟ لأن دفتر الشروط الجديد يستجيب بشكل ملموس لتطلعات طالبي التأشيرة.

أمام التزايد المعتبر للطلبات (تضاعف العدد خلال خمس سنوات، ليصل إلى 410.000 تأشيرة ممنوحة خلال سنة 2017 في الجزائر (230.000 في الجزائر العاصمة فقط)، كان لابد من :

• وضع منصة إنترنت أكثر ملائمة، تسمح بتسيير أفضل للمواعيد في آجال معقولة. وبالفعل، إذ يتم فتح ما بين 1.500 و2.000 موعد مجاني يوميا على موقع VFS Global. المواعيد متوفرة إلى غاية 60 يوما من قبل.
• مركز جديد وعصري لإيداع الملفات، واسع ومهيأ بشكل جيد ومصمم لاستقبال الجمهور في أحسن الظروف. يمكن لهذا المركز معالجة 2.000 ملف يوميا.

كان من الضروري اتخاذ تدابير أمام تحايل الوسطاء وتبذير المواعيد المحجوزة والتي لا يحضر أصحابها. من خلال :

• تأمين عملية أخذ المواعيد وجعلها أكثر موثوقية، وذلك من خلال الدفع المسبق لتكاليف الخدمة من طرف طالب التأشيرة. يتم حجز المواعيد باسم طالب التأشيرة ويتم تثبيتها بعد دفع تكاليف الخدمة في أجل لا يتعدى 72 ساعة بعد حجز الموعد، سواء لدى وكالة من وكالات القرض الشعبي الجزائري أو عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الدفع. من جهة أخرى، تم تخفيض تكاليف الخدمة من 3.850 دج إلى 3.600 دج. بالتالي لا يمكن بيع المواعيد لشخص آخر لأنها تحمل أسماء أصحابها. للعلم : لا يمكن تعويض تكاليف الخدمة في حالة عدم حضور طالب التأشيرة في الموعد المحدد.
• مواعيد إيداع ملف التأشيرة مجانية، ومتوفرة بعدد كبير، كما تحذر القنصلية العامة طالبي التأشيرة من تحايل الوسطاء الذين يحاولون بيعهم مواعيد ويقترحون عليهم ملفات يدّعون أنها "كاملة". قد يتعلق الأمر بوثائق مزوّرة أو غير صالحة (حجوزات فندقية ملغاة، بيانات بنكية أو بيانات الراتب مزورة)، ما يؤدي إلى رفض منح التأشيرة من طرف القنصلية والتي تتمكن من التفطن لمثل هذه التلاعبات.

2. إطلاق تطبيق France-Visa : معلومات أوفر لطالب التأشيرة ومعالجة أفضل للطلبات

أ- يقدم تطبيق France-Visa لطالبي التأشيرة معلومات دقيقة ومشخصنة :

• معلومات بعدة لغات (فرنسية، إنجليزية، إسبانية، صينية، عربية، روسية)، تحل مكان ركن "التأشيرات" على موقع الإنترنت للقنصلية العامة بالجزائر العاصمة وعلى موقع المتعامل
VFS Global.

• معلومات مفيدة وخاصة ببلد إقامة طالب التأشيرة، حول :

o مركز التأشيرات ومواقيت عمله حسب مكان إقامة طالب التأشيرة.
o إجراءات إيداع الملف، وجمع البيانات البيومترية واسترجاع جواز السفر.
o التأشيرة، وإذا كان المستخدم بحاجة إليها، الوثائق الضرورية وتكاليف التأشيرة.

ب- بوابة France-Visa هي البوابة الوحيدة لتسجيل طلب التأشيرة عبر الإنترنت

• تم تفعيل البوابة بالنسبة للدائرة القنصلية للجزائر العاصمة وسيتم تفعليها بالنسبة لوهران وعنابة في الأشهر القادمة.
• إجراءات تسجيل طلبات التأشيرة تتم الآن وجوبا عبر الإنترنت، بالنسبة لجميع فئات طالبي التأشيرة، عبر بوابة France-Visa التي يمكن الولوج إليها 7/24 من أي كمبيوتر أو هاتف ذكي أو لوحة ذكية.
• احترام هذه الإجراءات الجديدة يسمح بتقديم ملف كامل وصحيح ومتطابق مع المتطلبات التنظيمية الوطنية والخاصة بفضاء شنغن، والتي يخضع لها الجميع، من أجل معالجة فعالة وسريعة للطلبات.

آخر تعديل يوم 12/04/2018

أعلى الصفحة