السفارة تحيي اليوم العالمي للبيئة [fr]

الإطار الذي توجد فيه سفارة فرنسا في الجزائر يسمح بتبني سلوكيات محافظة على البيئة بشكل مستديم. إذ تتربع السفارة على مساحة قدرها 12 هكتارا تحتوي على تنوع بيولوجي ثري.

تم إثراء هذا التنوع باستقدام دجاجتين وتيسين ومعزة، يتم تحويل حليب المعزة إلى جبن من طرف شيف إقامة السفير الفرنسي. كما قام السفير مؤخرا باستقدام خلايا نحل لتربيتها وتوزيع عسلها على المقيمين داخل السفارة.

هذا وتولي السفارة اهتماما كبيرا بالتنمية المستدامة وتقوم بتدوير الورق وبطاريات السيارات والعجلات المطاطية وزيت المحرك والعتاد الإلكتروني القديم.

كما تعمل السفارة على مستوى القطر الجزائري، عبر مصلحة التعاون والعمل الثقافي، من خلال دعم الجمعيات في عدة ولايات، مثل جمعية الغيث التي تقوم بتحسيس مواطني برج بوعريريج بالسلوكيات المحافظة على البيئة وتنبههم لأخطار المفرغات العشوائية والبناء الفوضوي على البيئة والفلاحة والسياحة.

نحتفل باليوم العالمي للبيئة لسنة 2018 تحت شعار مكافحة التلوث البيئي بالبلاستيك، وهي أولوية من أولويات السفارة تالتي تقوم بتدوير القوارير البلاستيكية وجميع أنواع النفايات البلاستيكية.

نختتم مقالنا هذا برسالة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي دعا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة "إلى نبذ جميع المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الوحيد ورفض كل ما لا يمكن إعادة استخدامه. معا، يمكننا رسم طريق إلى عالم أكثر نظافة وأكثر خضرة".

آخر تعديل يوم 03/07/2018

أعلى الصفحة