افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية "إقبال" في المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر [fr]

JPEG

قام سفير جمهورية فرنسا في الجزائر، برنارد إميي، يوم السبت 13 ماي بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية "إقبال : من أجل فن فوتوغرافي جزائري جديد" في المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بالجزائر العاصمة، المعرض قائم من 13 ماي إلى 13 جويلية 2017 في المتحف ثم من 12 سبتمبر إلى 4 نوفمبر 2017 في إطار البيينالي الثاني لمصوري العالم العربي المعاصر بالمدينة العالمية للفنون بباريس.

هذا المعرض، هو ثمرة تعاون بين الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمعهد الفرنسي بالجزائر ويندرج في إطار اتفاق الصداقة والتعاون المبرم بين مدينة باريس وولاية الجزائر.

يطرح هذا المعرض نظرة متقاطعة حول الجزائر ليخرج للجمهور مواهب المصورين الشباب الجزائريين ويجسد عمل قامت به الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي مع المعهد الفرنسي بالجزائر سمح بانبثاق هذا الإبداع الفوتوغرافي الشاب.

يأتي هذا المعرض بعد ورشة تكوينية من تأطير برونو بوجلال سنة 2015 بدار عبد اللطيف بالجزائر العاصمة، عمل خلالها مصورين قدموا من كل أنحاء الجزائر تحضيرا للقاءات باماكو الفوتوغرافية.

يضم معرض "إقبال" حوالي 200 صورة لعشرين مصور من اختيار برونو بوجلال، يتم عرضها في الجزائر العاصمة ثم في باريس ثم تعرض بعضها في مرسيليا.

آخر تعديل يوم 22/05/2017

أعلى الصفحة