أسبوع السينما الفرنسية الإيطالية من 16 إلى 23 جوان في الجزائر العاصمة [fr]

لمدة أسبوع، يقترح عليكم المعهد الفرنسي بالجزائر والمعهد الثقافي الإيطالي ومتحف السينما الجزائرية اكتشاف أو إعادة اكتشاف أكبر الأعمال السينمائية المنتجة بالشراكة بين إيطاليا وفرنسا منذ سنوات الستينيات إلى غاية اليوم.

منذ نشأة الفن السابع والتبادلات بين فرنسا وإيطاليا قوية وخصبة في مجال السينما، وقد ظهرت هذه الروابط القوية من خلال الممثلين والمخرجين الفرنسيين والإيطاليين الذين سطع نجمهم، والذين يكرمهم المعهد الفرنسي بالجزائر والمعهد الثقافي الإيطالي طيلة أسبوع هنا في الجزائر.
برمجة ثرية من الأفلام المنتجة بالشراكة بين فرنسا وإيطاليا منهاLe Guépard لفيسكونتي، La Dolce Vita لفيليني، وكذا أفلام لناني موريتي، فاليريا بروني تيديتشي، جاك ديراي أو روني كليومنت، من بين الأفلام المقدمة توجد أيضا ثلاث أفلام حازت على السعفة الذهبية وفيلم حاز على الأوسكار.

سيتم عرض الأفلام الإيطالية في نسختها الأصلية مع السترجة بالفرنسية، وفيما يخص الأفلام المعروضة في المعهد الفرنسي فستكون في نسختها المرممة.

الدعوة عامة ومجانية في متحف السينما الجزائرية، مجانية وبالحجز في المعهد الفرنسي وفي السفارة الإيطالية. تجدون جميع التفاصيل والأخبار حول أسبوع السينما الفرنسية الإيطالية على الرابط : https://www.facebook.com/events/182445766016302/

JPEG

آخر تعديل يوم 13/06/2019

أعلى الصفحة